الخصوصية وحماية البيانات

آخر تعديل: 27 نوفمبر 2024 المراجعة المجدولة التالية: 1 يوليو 2025

في موني مون نأخذ الخصوصية وأمن البيانات بجدية. نؤمن بحق مستخدمينا في الخصوصية؛ ويشمل هذا الحق في معرفة البيانات التي يتم جمعها عنك وفي ماذا نستخدمها. ونؤمن أيضًا بحق المستخدم في التحكم في البيانات وحذفها في أي وقت. نبذل قصارى جهدنا لضمان الأمن والشفافية في الطرق التي نعالج بها بياناتك وكيف نضمن أنها آمنة وسرية. نحن نقدر خصوصيتك ولن نبيع أو نشارك معلوماتك الشخصية لأي شخص.

توضح هذه السياسة منهجية موني مون وعملياتها لجمع بيانات المستخدم ومعالجتها وتخزينها بطريقة معتبرة داخل الشركة. تتماشى سياسة الخصوصية الخاصة بنا مع مبادئ ومعايير المعايير الدولية وتتوافق مع نظام حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية واللوائح الصادرة عن هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) بناءً على متطلبات البنك المركزي السعودي (ساما) المتعلقة بحماية البيانات الشخصية (PDPL)

مقدمة

شركة موني مون للتقنية المالية ، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية بسجل تجاري رقم ١٠١٠٨٦١٧٤٦ وتعرف بالعلامة التجارية “MONEYMOON”.

(ويشار اليها هنا فيما بعد بـ “موني مون” أو “الشركة” أو “نحن”. وتحكم هذه الشروط استخدامكم لمنتجات وخدمات الشركة وعلاقتك مع الشركة وكذلك أي خدمات اخرى يتم إتاحتها لك من خلال منصاتنا الرقمية كالتطبيقات والموقع الإلكتروني “الخدمات”.

ويتم تقديم هذه الشروط لك لاطلاعك ولقبولها أثناء عملية التسجيل وإنشاء حساب (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ”التسجيل”) وقبل استخدام أي من خدماتنا . ويعتبر التسجيل شرط مسبق لاستخدام منتجات وخدمات الشركة.

يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل الانتهاء من التسجيل حيث تؤثر الشروط على حقوقك والتزاماتك بموجب قوانين المملكة العربية السعودية. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط، فيرجى الامتناع عن استخدام منصاتنا، وبالموافقة  فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت وتوافق على الالتزام بهذه الشروط.

لأغراض سياسة الخصوصية هذه ، “المستخدم” هو فرد يقوم بإنشاء حساب على تطبيقنا لاستخدام موني مون أو لفهم خدماتنا أو تقييمها. تحكم سياسة الخصوصية والشروط والأحكام الخاصة بنا بشكل جماعي استخدامك أو تقييمك لموقعنا وتطبيقنا وخدماتنا.

جمع البيانات

تعتمد فئات المعلومات التي نجمعها على ما إذا كنت مستخدمًا حاليًا أو سابقًا. تتضمن أمثلة الحالات التي نجمع فيها المعلومات الشخصية ما يلي:

  • عندما تقوم بالتسجيل لفتح حساب كمستخدم.
  • عندما تتصل بمنظومة خدمة العملاء لدينا لطرح أسئلة.
  • عندما تكمل عملية اعرف عميلك (KYC)

أينما تجمع موني مون معلومات شخصية، فنسعى لتوفير رابط لسياسة الخصوصية هذه وغيرها من الشروط ذات الصلة.

البيانات التي نجمعها من المستخدمين

تخضع خصوصية التواصل للشروط التي يصدرها البنك المركزي السعودي وقراراته وتعاميمه. ويوافق العميل على أنه من أجل تسهيل توفير خدمات الشركة، قد يُطلب من الشركة بموجب القانون أو بطريقة أخرى الكشف عن أية معلومات أو تفاصيل حول العميل لأي جهة حكومية أو عندما يتم الإفصاح بموافقة كتابية من العميل.

تستخدم الشركة تقنيات متعددة مثل المصادقة الثنائية (2FA) وكشف الاحتيال . لضمان حماية حسابات المستخدمين من الاستخدام غير المصرح به.

من خلال التقدم بطلب إلى الخدمة المقدمة من قبل الشركة، يدرك العميل ويقر بأنه سيتم استخدام الحد الأدنى من البيانات الشخصية التالية لأغراض “اعرف عميلك” والتسويق.

  • الاسم (اعرف عميلك والتسويق)
  • رقم الهوية / الإقامة (اعرف عميلك)
  • العنوان الوطني (اعرف عميلك)
  • رقم الاتصال (اعرف عميلك والتسويق)
  • رقم الحساب البنكي (ايبان) (اعرف عميلك)
  • رقم بطاقة الائتمان (اعرف عميلك)
  • معلومات الدخل (اعرف عميلك)

باستثناء البيانات الحساسة، تقوم الشركة بمعالجة البيانات الشخصية لأغراض التسويق. وفقا للائحة، تعتبر البيانات التالية بيانات حساسة:

العلاقة مع السلطات المدنية السعودية

  • بيانات الائتمان
  • رقم الهوية/الإقامة
  • رقم الحساب البنكي

يحتفظ حساب الشركة البنكي بجميع معلومات الدفع والأموال الأخرى المستلمة في حساب الائتمان المسجل في حساب العميل (المبالغ الائتمانية) كمعلومات سرية.

لا نؤجر ولا نبيع ولا نقايض بياناتك

لن نقوم أبدًا بتأجير أو بيع أو تداول معلوماتك الشخصية لأي شخص نهائياً

التحقق من الهوية

نستخدم مزودي خدمة طرف ثالث للتحقق من هويتك كجزء من المتطلبات التنظيمية للتحقق من هوية مستخدمنا. أنت باستخدام خدماتنا فأنت تتيح لنا بالوصول إلى معلوماتك الشخصية من خلال مركز المعلومات الوطني.

تلتزم الشركة بمعالجة البيانات الحساسة مثل بيانات الائتمان لأغراض محددة مثل التحقق من الهوية والالتزام بالمتطلبات التنظيمية فقط، مع التأكيد على أن هذه البيانات لن تُستخدم لأغراض تسويقية دون موافقة المستخدم الصريحة.

التتبع عبر أجهزة متعددة

بناءً على تعليمات البنك المركزي ومكافحة الاحتيال، نربط كل حساب بجهاز واحد فقط لضمان أمان الحساب. لا يمكن استخدام الحساب على أجهزة متعددة، ولذلك نتحقق من معرف الجهاز (Device ID). أي محاولة لتسجيل الدخول من أجهزة أخرى قد تؤدي إلى حظر الوصول.

تنفيذ العقد:  قد يكون من الضروري معالجة بياناتك الشخصية لأداء عقد معنا يتعلق بالأغراض التالية:

  • تزويد العميل بالمنتجات والخدمات.
  • لأغراض إدارة بيانات حسابك عند تسجيل الدخول إلى تطبيق موني مون.

المصالح المشروعة:  متى كان ذلك ضروريًا، نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية وفقاً للانظمة المعمول بها في المملكة، تشمل الأمثلة على ذلك:

  • فهم احتياجاتك كعميل ومدى أهليتك لمنتجنا وخدماتنا، وكيفية استخدامك وتفاعلك مع منتجنا.
  • تطوير ومتابعة الخدمات، بما في ذلك أغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها واجراء الاختبارات عليها.
  • الاتصال بك للحصول على آرائك حول منتجاتنا وخدماتنا.
  • تحسين منتجاتنا وخدماتنا وتجربتك عبر قنواتنا وإبلاغك بالتحديثات والتغييرات الرئيسية في قنواتنا، بما في ذلك إشعار الخصوصية، وطلبات الموضوعات الأخرى، والشروط والسياسات.
  • تلتزم الشركة باعتماد خطة لإتلاف البيانات الشخصية في الحالات التي نصت عليها اللائحة في المادة الثامنة، بما لا يتعارض مع تعليمات البنك المركزي. مع إتلاف المستندات أو الوثائق الداعمة لطلب تصحيح البيانات الشخصية بعد الانتهاء من عملية التحقق.
  • يحق للعملاء طلب إتلاف بياناتهم الشخصية المتاحة للشركة، بعد 10 سنوات من فترة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية للعميل في أنظمة الشركة. 
  • تلتزم الشركة بضمان أن ممارسة صاحب البيانات الشخصية لحقه في الوصول إلى بياناته لن يؤثر سلبًا على حقوق الغير.

حتى تتمكن موني مون من توفير كامل خدماتها للعميل، يتوجب على العميل توفير معلومات صحيحة وحديثة، حيث يمكن للعميل الوصول إلى بياناته الشخصية عن طريق تطبيق موني مون وتحديثها أو التعديل عليها عند اقتضاء الحاجة لذلك. كما سيتم جمع بيانات العميل الشخصية والمالية والائتمانية من الجهات المصرحة بتوفيرها مثل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة” والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويسمح العميل لمنصة سلفة بجمع البيانات ومعالجتها وتخزينها كما تقتضي له الأنظمة والقوانين.

لا يمكن الدخول إلى المعلومات الشخصية والمالية للعميل واستخدامها إلا من قبل الموظفين ذو الصلاحية.

الموافقة: إذا احتجنا إلى معالجة بياناتك الشخصية بطريقة بخلاف ما ذكر أعلاه، فسنقوم بذلك بناءً على موافقتك. يرجى العلم أن لديك الحق في سحب موافقتك في أي وقت. ومع ذلك، فإن سحبك لن يؤثر على قانونية ما قمنا به قبل طلبك سحب الموافقة.

قد نحتاج إلى موافقتك للأغراض التالية:

  • لحمايتك من الاحتيال من خلال إجراء فحوصات الهوية والتعارض.

سيتم استخدام أي بيانات شخصية نتلقاها للأغراض المشار إليها في هذا الإشعار أو في إشعار منفصل آخر، باستثناء ما يسمح به النظام، ولن نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية بطريقة تتعارض مع الأغراض المحددة لجمعها.

الإفصاح عن بياناتك الشخصية

  • قد يتم مشاركة بياناتك مع أي جهة حكومية لغرض الامتثال لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية.
  • لا نقوم بمشاركة بياناتك مع أطراف خارجية إلا لأغراض قانونية، أو بناءً على موافقتك الصريحة ويتم التأكد من أن جميع الأطراف المتعاقدة تلتزم بنفس معايير الحماية.
  • قد نشارك البيانات مع جهات حكومية إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القوانين المحلية.
الحقوق المتعلقة بالبيانات
  • بالنسبة لبياناتك، لديك الحقوق التالية:
  • الحق في أن تكون مطلعًا على الأساس القانوني والغرض من جمع بياناتك الشخصية.
  • الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية المحتفظ بها لدينا.
  • الحق في طلب الحصول على بياناتك الشخصية بصيغة مقروءة وواضحة.
  • الحق في طلب تصحيح و/أو تعديل بياناتك الشخصية.
  • الحق في الاعتراض أو تقييد المعالجة عندما تعترض على دقة البيانات الشخصية المحتفظ بها لدينا.
  • الحق في طلب اتلاف بياناتك الشخصية.
  • الحق في سحب موافقتك بالقدر الذي تم جمع أي من بياناتك الشخصية بناءً على موافقتك.
  • الحق في تقديم شكوى إلى هيئة حماية البيانات.

سنتعامل مع أي طلب للحصول على بياناتك الشخصية أو تصحيحها أو حذفها في غضون ثلاثين (30) يومًا من استلام الطلب. في بعض الحالات الخاصة، قد يتم تمديد هذه المدة إلى ثلاثين (30) يومًا إضافية، وسيتم إبلاغك بالتمديد وأسبابه مسبقًا.

المعلومات المتعلقة بالأطفال

يجب ألا يقل عمرك عن (18) ثمانية عشر عاماً بالتقويم الميلادي وأن يكون مواطناً أو مقيماً ولديه حساب نشط في منصة “أبشر”، وتقر وتتعهد بأنك تتمتع بكامل الأهلية المعتبرة نظاماً وشرعاً لإستخدام خدماتنا وقدرة كافية للتعاقد، ولست محظورًا لإستخدام خدماتنا والحساب الاستثماري بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية. كما تقر بأنه سيُطلَب منك التسجيل بصفتك مستثمراً (مقدم التمويل/مشارك) أو طالب للتمويل (فرد طالب التمويل) (ويشار إلى كلاهما أيضاً بـ”المستخدم“)، تحتفظ الشركة بحق رفض طلبك للتسجيل في حال تمت مخالفة المعايير والشروط المنصوص عليها. يتعين عليك إتباع إجراءات التسجيل على منصتنا لكي تصبح مشارك أو طالب للتمويل حسب الشروط المطلوبة لأيٍ منهما، بالإضافة إلى إنشاء اسم مستخدم ورمز سري لاستخدامهما في الدخول إلى منصتنا وإتباع جميع المتطلبات والإجراءات الموضوعة للتسجيل.

خيارات الانسحاب

لديك عدة خيارات حول الافصاح واستخدام بياناتك الشخصية، على النحو المبين في سياسة الخصوصية هذه.يمكنك رفض تقديم معلومات شخصية إلى موني مون. قد يؤدي رفض تقديم معلومات شخصية إلى استبعادك من استخدام تطبيق موني مون والمميزات التي تتطلب معلومات شخصية معينة.

إلغاء الاشتراك – الحصول على الموافقة وسحبها

عند استخدام موني مون لمعلوماتك الشخصية ، يمكنك سحب هذه الموافقة (إلغاء الموافقة) في أي وقت وإلغاء الاشتراك عن طريق الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني المشار إليه في قسم “الاتصال بنا”. . لا يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في تقديم معلوماتهم الشخصية والاستمرار في استخدام تطبيق موني مون. يجب على المستخدمين حذف حساباتهم من أجل إلغاء الاشتراك في تزويدنا بالمعلومات الشخصية وذلك يشمل قبل استخدامنا لتلك المعلومات الشخصية لأي غرض جديد. حتى إذا قمت بإلغاء الاشتراك ، فلا يزال بإمكاننا جمع واستخدام المعلومات غير الشخصية فيما يتعلق بأنشطتك على خدماتنا ولأغراض قانونية وتنظيمية أخرى كما هو موضح أعلاه.

البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة

قد تستخدم موني مون معلوماتك الشخصية للتواصل معك بخصوص خدماتنا أو لإخبارك عن منشورات المدونة أو الخدمات التي نعتقد أنها ستكون ذات فائدة لك. إذا قررت في أي وقت أنك لم تعد ترغب في تلقي اتصالات تسويقية منا ، فيرجى اتباع إرشادات “إلغاء الاشتراك” الواردة في المراسلات أو التواصل معنا  هاتفياً على الرقم: + 966115115751، أو التواصل معنا من داخل التطبيق من خلال خيار “التواصل معنا”.

الأجهزة المحمولة

قد نرسل إليك إشعارات فورية من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا. يمكنك في أي وقت إلغاء الاشتراك من تلقي هذه الأنواع من الاتصالات عن طريق تغيير الإعدادات على جهازك المحمول. 

حماية البيانات والضمانات

تلتزم موني مون ومزودي الخدمة الخارجيين المعتمد عليهم في تقديم الخدمات ومعالجة المعلومات شخصية الإلتزام باعلى معايير الامن السيبراني والحوكمة بجانب كفائات فنية وادارية ومالية لتوفير بنية تحتية للانظمة والشبكات وقواعد البيانات المصممة لحماية المعلومات المذكورة اعلاة من التسريب او سوء الاستخدام.

نطلب من مزودي الخدمة الخارجيين الذين يتلقون معلومات شخصية منا أن يكون لديهم، برنامج شامل مكتوب لأمن المعلومات يحتوي على ضمانات إدارية وفنية ومادية لمرافقنا المادية وأنظمة الكمبيوتر الخاصة بنا وقواعد البيانات وشبكات الاتصالات المصممة بشكل معقول لحماية المعلومات الواردة في هذه الأنظمة من الضياع أو سوء الاستخدام أو التغيير. وعندما يتم إرسال معلومات حسابك المصرفي عبر خدماتنا، ستتم حمايتها بواسطة تقنيات التشفير وإخفاء الهوية والترميز وغيرها.

لا توجد وسيلة نقل أو تخزين إلكترونية آمنة بنسبة ١٠٠٪. لذلك، لا يمكننا ضمان الأمان المطلق لبياناتك الشخصية. أنت تلعب أيضًا دورًا في حماية بياناتك الشخصية، يرجى الحفاظ على اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب موني مون الخاص بك وعدم مشاركتها مع الآخرين.

في حال تلقينا تعليمات عن طريق معلومات تسجيل الدخول إلى حساب موني مون الخاص بك، فإننا سنعتبر أنك من أصدرت تلك التعليمات. أنت توافق على إخطارنا على الفور بأي استخدام غير مصرح به لحساب دراهم الخاص بك أو أي خرق آخر للأمن. نحن نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في رفض تقديم خدماتنا، وإنهاء حسابات موني مون، وإزالة المحتوى أو تحريره.

في حالة حدوث تسريب للبيانات، تلتزم موني مون بإخطار السلطات المختصة والمستخدمين المتأثرين على الفور، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار وحماية البيانات المتبقية.

حذف الحساب

لن تتمكن من فتح حسابك مرة أخرى ولن تستطيع استرجاع أي من البيانات بعد إتمام عملية الحذف، لذلك نوصيك بالتفكير جيدًا قبل البدء في إجراءات الحذف، وعند فتح حساب جديد بنفس الهوية المربوطة بالحساب المحذوف فيجب التواصل مع قسم الإلتزام [email protected].

خطوات حذف الحساب:

  1. افتح تطبيق موني مون
  2. اضغط على أيقونة الحساب من القائمة الرئيسية
  3. اضغط على “الحساب الشخصي”
  4. اضغط على “حذف حسابي“

البيانات التي سيتم حذفها:
سيتم حذف جميع بياناتك المدخلة في التطبيق وبيانات المعلومات الشخصية وبياناتك التي مشاركتها من خلال استخدامك لتطبيق موني مون.

المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك

تقوم موني مون بتخزين بياناتك الشخصية في خوادم تابعة لشركات حوسبة سحابية مرخص لها داخل المملكة العربية السعودية. كما إنه يتم أرشفة البيانات الشخصية في بيئة آمنة وتخضع لأفضل الممارسات والتقييدات الداخلية لحمايتها:

  • عند تخزين البيانات الشخصية، تتخذ موني مون جميع الخطوات المعقولة لحماية بياناتك الشخصية من سوء الاستخدام أو الفقدان أو الوصول غير المصرح به أو التعديل أو الكشف. 
  • سيتم تخزين بياناتك الشخصية لمدة (10) عشر سنوات، ويتم تمديد هذه المدة طالما كان الاحتفاظ ذلك ضروريًا لتحقيق الغرض الذي تم جمعها من أجله ما لم يكن مطلوبًا الاحتفاظ بها لفترة أطول للامتثال لنظام آخر أو غرض قانوني مثل الالتزام بأمر قضائي أو حكم محكمة أو غير ذلك من التعليمات الإلزامية. 
  • نحن نحتفظ فقط بمعلوماتك الشخصية طالما كان ذلك ضروريًا بشكل معقول لتحقيق الأغراض التي جمعناها من أجلها ، بما في ذلك الاحتفاظ ببياناتك لتلبية أي متطلبات قانونية أو تنظيمية أو ضريبية أو محاسبية أو إعداد تقارير في مناسبات معينة ، قد تحتفظ بمعلوماتك الشخصية لفترة أطول ، وحتى بعد التوقف عن استخدام خدماتنا ، من أجل:
  1. الرد على الاستفسارات والشكاوى
  2. للامتثال للقوانين واللوائح
التغييرات في سياسة الخصوصية هذه

في حالة وجود تغييرات جوهرية على سياسة الخصوصية، سيتم إعلام المستخدمين عبر البريد الإلكتروني أو إشعار في التطبيق، وسيكون لديهم الحق في مراجعة التغييرات قبل استمرار استخدام الخدمة..

تنصحك موني مون بمراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري لتطلع على كيفية استخدامنا للمعلومات الخاصة بك وحمايتها ، ولتكون على دراية بأي تغييرات في سياسات الخصوصية الخاصة بنا. تشكل علاقتك المستمرة مع موني مون بعد نشر أو إشعار أي سياسة خصوصية معدلة موافقتك على الالتزام بأي من هذه التغييرات.

تسري أي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية هذه فور نشرها أو توفيرها بطريقة أخرى. سيتم تحديد كل نسخة من سياسة الخصوصية هذه على هذه الصفحة بحلول تاريخ نفاذها.

يشكل هذا المستند سياسة الخصوصية الكاملة لشركة موني مون في الموقع والتطبيق.

اتصل بنا

إذا كنت ترغب بعد مراجعة سياسة الخصوصية هذه في تقديم طلب أو إلغاء الاشتراك أو كان لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالخصوصية ، فيرجى الاتصال بنا عبر الرقم التالي: + 966115115751 .

الرياض، 13519، مركز الملك عبد الله المالي، مبنى 5.07

في موني مون نأخذ الخصوصية وأمن البيانات بجدية. نؤمن بحق مستخدمينا في الخصوصية؛ ويشمل هذا الحق في معرفة البيانات التي يتم جمعها عنك وفي ماذا نستخدمها. ونؤمن أيضًا بحق المستخدم في التحكم في البيانات وحذفها في أي وقت. نبذل قصارى جهدنا لضمان الأمن والشفافية في الطرق التي نعالج بها بياناتك وكيف نضمن أنها آمنة وسرية. نحن نقدر خصوصيتك ولن نبيع أو نشارك معلوماتك الشخصية لأي شخص.

توضح هذه السياسة منهجية موني مون وعملياتها لجمع بيانات المستخدم ومعالجتها وتخزينها بطريقة معتبرة داخل الشركة. تتماشى سياسة الخصوصية الخاصة بنا مع مبادئ ومعايير المعايير الدولية وتتوافق مع نظام حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية واللوائح الصادرة عن هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) بناءً على متطلبات البنك المركزي السعودي (ساما) المتعلقة بحماية البيانات الشخصية (PDPL)

مقدمة

شركة موني مون للتقنية المالية ، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية بسجل تجاري رقم ١٠١٠٨٦١٧٤٦ وتعرف بالعلامة التجارية “MONEYMOON”.

(ويشار اليها هنا فيما بعد بـ “موني مون” أو “الشركة” أو “نحن”. وتحكم هذه الشروط استخدامكم لمنتجات وخدمات الشركة وعلاقتك مع الشركة وكذلك أي خدمات اخرى يتم إتاحتها لك من خلال منصاتنا الرقمية كالتطبيقات والموقع الإلكتروني “الخدمات”.

ويتم تقديم هذه الشروط لك لاطلاعك ولقبولها أثناء عملية التسجيل وإنشاء حساب (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ”التسجيل”) وقبل استخدام أي من خدماتنا . ويعتبر التسجيل شرط مسبق لاستخدام منتجات وخدمات الشركة.

يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل الانتهاء من التسجيل حيث تؤثر الشروط على حقوقك والتزاماتك بموجب قوانين المملكة العربية السعودية. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط، فيرجى الامتناع عن استخدام منصاتنا، وبالموافقة  فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت وتوافق على الالتزام بهذه الشروط.

لأغراض سياسة الخصوصية هذه ، “المستخدم” هو فرد يقوم بإنشاء حساب على تطبيقنا لاستخدام موني مون أو لفهم خدماتنا أو تقييمها. تحكم سياسة الخصوصية والشروط والأحكام الخاصة بنا بشكل جماعي استخدامك أو تقييمك لموقعنا وتطبيقنا وخدماتنا.

جمع البيانات

تعتمد فئات المعلومات التي نجمعها على ما إذا كنت مستخدمًا حاليًا أو سابقًا. تتضمن أمثلة الحالات التي نجمع فيها المعلومات الشخصية ما يلي:

  • عندما تقوم بالتسجيل لفتح حساب كمستخدم.
  • عندما تتصل بمنظومة خدمة العملاء لدينا لطرح أسئلة.
  • عندما تكمل عملية اعرف عميلك (KYC)

أينما تجمع موني مون معلومات شخصية، فنسعى لتوفير رابط لسياسة الخصوصية هذه وغيرها من الشروط ذات الصلة.

البيانات التي نجمعها من المستخدمين

تخضع خصوصية التواصل للشروط التي يصدرها البنك المركزي السعودي وقراراته وتعاميمه. ويوافق العميل على أنه من أجل تسهيل توفير خدمات الشركة، قد يُطلب من الشركة بموجب القانون أو بطريقة أخرى الكشف عن أية معلومات أو تفاصيل حول العميل لأي جهة حكومية أو عندما يتم الإفصاح بموافقة كتابية من العميل.

تستخدم الشركة تقنيات متعددة مثل المصادقة الثنائية (2FA) وكشف الاحتيال . لضمان حماية حسابات المستخدمين من الاستخدام غير المصرح به.

من خلال التقدم بطلب إلى الخدمة المقدمة من قبل الشركة، يدرك العميل ويقر بأنه سيتم استخدام الحد الأدنى من البيانات الشخصية التالية لأغراض “اعرف عميلك” والتسويق.

  • الاسم (اعرف عميلك والتسويق)
  • رقم الهوية / الإقامة (اعرف عميلك)
  • العنوان الوطني (اعرف عميلك)
  • رقم الاتصال (اعرف عميلك والتسويق)
  • رقم الحساب البنكي (ايبان) (اعرف عميلك)
  • رقم بطاقة الائتمان (اعرف عميلك)
  • معلومات الدخل (اعرف عميلك)

باستثناء البيانات الحساسة، تقوم الشركة بمعالجة البيانات الشخصية لأغراض التسويق. وفقا للائحة، تعتبر البيانات التالية بيانات حساسة:

العلاقة مع السلطات المدنية السعودية

  • بيانات الائتمان
  • رقم الهوية/الإقامة
  • رقم الحساب البنكي

يحتفظ حساب الشركة البنكي بجميع معلومات الدفع والأموال الأخرى المستلمة في حساب الائتمان المسجل في حساب العميل (المبالغ الائتمانية) كمعلومات سرية.

لا نؤجر ولا نبيع ولا نقايض بياناتك

لن نقوم أبدًا بتأجير أو بيع أو تداول معلوماتك الشخصية لأي شخص نهائياً

التحقق من الهوية

نستخدم مزودي خدمة طرف ثالث للتحقق من هويتك كجزء من المتطلبات التنظيمية للتحقق من هوية مستخدمنا. أنت باستخدام خدماتنا فأنت تتيح لنا بالوصول إلى معلوماتك الشخصية من خلال مركز المعلومات الوطني.

تلتزم الشركة بمعالجة البيانات الحساسة مثل بيانات الائتمان لأغراض محددة مثل التحقق من الهوية والالتزام بالمتطلبات التنظيمية فقط، مع التأكيد على أن هذه البيانات لن تُستخدم لأغراض تسويقية دون موافقة المستخدم الصريحة.

التتبع عبر أجهزة متعددة

بناءً على تعليمات البنك المركزي ومكافحة الاحتيال، نربط كل حساب بجهاز واحد فقط لضمان أمان الحساب. لا يمكن استخدام الحساب على أجهزة متعددة، ولذلك نتحقق من معرف الجهاز (Device ID). أي محاولة لتسجيل الدخول من أجهزة أخرى قد تؤدي إلى حظر الوصول.

تنفيذ العقد:  قد يكون من الضروري معالجة بياناتك الشخصية لأداء عقد معنا يتعلق بالأغراض التالية:

  • تزويد العميل بالمنتجات والخدمات.
  • لأغراض إدارة بيانات حسابك عند تسجيل الدخول إلى تطبيق موني مون.

المصالح المشروعة:  متى كان ذلك ضروريًا، نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية وفقاً للانظمة المعمول بها في المملكة، تشمل الأمثلة على ذلك:

  • فهم احتياجاتك كعميل ومدى أهليتك لمنتجنا وخدماتنا، وكيفية استخدامك وتفاعلك مع منتجنا.
  • تطوير ومتابعة الخدمات، بما في ذلك أغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها واجراء الاختبارات عليها.
  • الاتصال بك للحصول على آرائك حول منتجاتنا وخدماتنا.
  • تحسين منتجاتنا وخدماتنا وتجربتك عبر قنواتنا وإبلاغك بالتحديثات والتغييرات الرئيسية في قنواتنا، بما في ذلك إشعار الخصوصية، وطلبات الموضوعات الأخرى، والشروط والسياسات.
  • تلتزم الشركة باعتماد خطة لإتلاف البيانات الشخصية في الحالات التي نصت عليها اللائحة في المادة الثامنة، بما لا يتعارض مع تعليمات البنك المركزي. مع إتلاف المستندات أو الوثائق الداعمة لطلب تصحيح البيانات الشخصية بعد الانتهاء من عملية التحقق.
  • يحق للعملاء طلب إتلاف بياناتهم الشخصية المتاحة للشركة، بعد 10 سنوات من فترة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية للعميل في أنظمة الشركة. 
  • تلتزم الشركة بضمان أن ممارسة صاحب البيانات الشخصية لحقه في الوصول إلى بياناته لن يؤثر سلبًا على حقوق الغير.

حتى تتمكن موني مون من توفير كامل خدماتها للعميل، يتوجب على العميل توفير معلومات صحيحة وحديثة، حيث يمكن للعميل الوصول إلى بياناته الشخصية عن طريق تطبيق موني مون وتحديثها أو التعديل عليها عند اقتضاء الحاجة لذلك. كما سيتم جمع بيانات العميل الشخصية والمالية والائتمانية من الجهات المصرحة بتوفيرها مثل الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة” والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويسمح العميل لمنصة سلفة بجمع البيانات ومعالجتها وتخزينها كما تقتضي له الأنظمة والقوانين.

لا يمكن الدخول إلى المعلومات الشخصية والمالية للعميل واستخدامها إلا من قبل الموظفين ذو الصلاحية.

الموافقة: إذا احتجنا إلى معالجة بياناتك الشخصية بطريقة بخلاف ما ذكر أعلاه، فسنقوم بذلك بناءً على موافقتك. يرجى العلم أن لديك الحق في سحب موافقتك في أي وقت. ومع ذلك، فإن سحبك لن يؤثر على قانونية ما قمنا به قبل طلبك سحب الموافقة.

قد نحتاج إلى موافقتك للأغراض التالية:

  • لحمايتك من الاحتيال من خلال إجراء فحوصات الهوية والتعارض.

سيتم استخدام أي بيانات شخصية نتلقاها للأغراض المشار إليها في هذا الإشعار أو في إشعار منفصل آخر، باستثناء ما يسمح به النظام، ولن نقوم بمعالجة بياناتك الشخصية بطريقة تتعارض مع الأغراض المحددة لجمعها.

الإفصاح عن بياناتك الشخصية

  • قد يتم مشاركة بياناتك مع أي جهة حكومية لغرض الامتثال لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية.
  • لا نقوم بمشاركة بياناتك مع أطراف خارجية إلا لأغراض قانونية، أو بناءً على موافقتك الصريحة ويتم التأكد من أن جميع الأطراف المتعاقدة تلتزم بنفس معايير الحماية.
  • قد نشارك البيانات مع جهات حكومية إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القوانين المحلية.
الحقوق المتعلقة بالبيانات
  • بالنسبة لبياناتك، لديك الحقوق التالية:
  • الحق في أن تكون مطلعًا على الأساس القانوني والغرض من جمع بياناتك الشخصية.
  • الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية المحتفظ بها لدينا.
  • الحق في طلب الحصول على بياناتك الشخصية بصيغة مقروءة وواضحة.
  • الحق في طلب تصحيح و/أو تعديل بياناتك الشخصية.
  • الحق في الاعتراض أو تقييد المعالجة عندما تعترض على دقة البيانات الشخصية المحتفظ بها لدينا.
  • الحق في طلب اتلاف بياناتك الشخصية.
  • الحق في سحب موافقتك بالقدر الذي تم جمع أي من بياناتك الشخصية بناءً على موافقتك.
  • الحق في تقديم شكوى إلى هيئة حماية البيانات.

سنتعامل مع أي طلب للحصول على بياناتك الشخصية أو تصحيحها أو حذفها في غضون ثلاثين (30) يومًا من استلام الطلب. في بعض الحالات الخاصة، قد يتم تمديد هذه المدة إلى ثلاثين (30) يومًا إضافية، وسيتم إبلاغك بالتمديد وأسبابه مسبقًا.

المعلومات المتعلقة بالأطفال

يجب ألا يقل عمرك عن (18) ثمانية عشر عاماً بالتقويم الميلادي وأن يكون مواطناً أو مقيماً ولديه حساب نشط في منصة “أبشر”، وتقر وتتعهد بأنك تتمتع بكامل الأهلية المعتبرة نظاماً وشرعاً لإستخدام خدماتنا وقدرة كافية للتعاقد، ولست محظورًا لإستخدام خدماتنا والحساب الاستثماري بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية. كما تقر بأنه سيُطلَب منك التسجيل بصفتك مستثمراً (مقدم التمويل/مشارك) أو طالب للتمويل (فرد طالب التمويل) (ويشار إلى كلاهما أيضاً بـ”المستخدم“)، تحتفظ الشركة بحق رفض طلبك للتسجيل في حال تمت مخالفة المعايير والشروط المنصوص عليها. يتعين عليك إتباع إجراءات التسجيل على منصتنا لكي تصبح مشارك أو طالب للتمويل حسب الشروط المطلوبة لأيٍ منهما، بالإضافة إلى إنشاء اسم مستخدم ورمز سري لاستخدامهما في الدخول إلى منصتنا وإتباع جميع المتطلبات والإجراءات الموضوعة للتسجيل.

خيارات الانسحاب

لديك عدة خيارات حول الافصاح واستخدام بياناتك الشخصية، على النحو المبين في سياسة الخصوصية هذه.يمكنك رفض تقديم معلومات شخصية إلى موني مون. قد يؤدي رفض تقديم معلومات شخصية إلى استبعادك من استخدام تطبيق موني مون والمميزات التي تتطلب معلومات شخصية معينة.

إلغاء الاشتراك – الحصول على الموافقة وسحبها

عند استخدام موني مون لمعلوماتك الشخصية ، يمكنك سحب هذه الموافقة (إلغاء الموافقة) في أي وقت وإلغاء الاشتراك عن طريق الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني المشار إليه في قسم “الاتصال بنا”. . لا يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في تقديم معلوماتهم الشخصية والاستمرار في استخدام تطبيق موني مون. يجب على المستخدمين حذف حساباتهم من أجل إلغاء الاشتراك في تزويدنا بالمعلومات الشخصية وذلك يشمل قبل استخدامنا لتلك المعلومات الشخصية لأي غرض جديد. حتى إذا قمت بإلغاء الاشتراك ، فلا يزال بإمكاننا جمع واستخدام المعلومات غير الشخصية فيما يتعلق بأنشطتك على خدماتنا ولأغراض قانونية وتنظيمية أخرى كما هو موضح أعلاه.

البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة

قد تستخدم موني مون معلوماتك الشخصية للتواصل معك بخصوص خدماتنا أو لإخبارك عن منشورات المدونة أو الخدمات التي نعتقد أنها ستكون ذات فائدة لك. إذا قررت في أي وقت أنك لم تعد ترغب في تلقي اتصالات تسويقية منا ، فيرجى اتباع إرشادات “إلغاء الاشتراك” الواردة في المراسلات أو التواصل معنا  هاتفياً على الرقم: + 966115115751، أو التواصل معنا من داخل التطبيق من خلال خيار “التواصل معنا”.

الأجهزة المحمولة

قد نرسل إليك إشعارات فورية من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا. يمكنك في أي وقت إلغاء الاشتراك من تلقي هذه الأنواع من الاتصالات عن طريق تغيير الإعدادات على جهازك المحمول. 

حماية البيانات والضمانات

تلتزم موني مون ومزودي الخدمة الخارجيين المعتمد عليهم في تقديم الخدمات ومعالجة المعلومات شخصية الإلتزام باعلى معايير الامن السيبراني والحوكمة بجانب كفائات فنية وادارية ومالية لتوفير بنية تحتية للانظمة والشبكات وقواعد البيانات المصممة لحماية المعلومات المذكورة اعلاة من التسريب او سوء الاستخدام.

نطلب من مزودي الخدمة الخارجيين الذين يتلقون معلومات شخصية منا أن يكون لديهم، برنامج شامل مكتوب لأمن المعلومات يحتوي على ضمانات إدارية وفنية ومادية لمرافقنا المادية وأنظمة الكمبيوتر الخاصة بنا وقواعد البيانات وشبكات الاتصالات المصممة بشكل معقول لحماية المعلومات الواردة في هذه الأنظمة من الضياع أو سوء الاستخدام أو التغيير. وعندما يتم إرسال معلومات حسابك المصرفي عبر خدماتنا، ستتم حمايتها بواسطة تقنيات التشفير وإخفاء الهوية والترميز وغيرها.

لا توجد وسيلة نقل أو تخزين إلكترونية آمنة بنسبة ١٠٠٪. لذلك، لا يمكننا ضمان الأمان المطلق لبياناتك الشخصية. أنت تلعب أيضًا دورًا في حماية بياناتك الشخصية، يرجى الحفاظ على اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب موني مون الخاص بك وعدم مشاركتها مع الآخرين.

في حال تلقينا تعليمات عن طريق معلومات تسجيل الدخول إلى حساب موني مون الخاص بك، فإننا سنعتبر أنك من أصدرت تلك التعليمات. أنت توافق على إخطارنا على الفور بأي استخدام غير مصرح به لحساب دراهم الخاص بك أو أي خرق آخر للأمن. نحن نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في رفض تقديم خدماتنا، وإنهاء حسابات موني مون، وإزالة المحتوى أو تحريره.

في حالة حدوث تسريب للبيانات، تلتزم موني مون بإخطار السلطات المختصة والمستخدمين المتأثرين على الفور، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار وحماية البيانات المتبقية.

حذف الحساب

لن تتمكن من فتح حسابك مرة أخرى ولن تستطيع استرجاع أي من البيانات بعد إتمام عملية الحذف، لذلك نوصيك بالتفكير جيدًا قبل البدء في إجراءات الحذف، وعند فتح حساب جديد بنفس الهوية المربوطة بالحساب المحذوف فيجب التواصل مع قسم الإلتزام [email protected].

خطوات حذف الحساب:

  1. افتح تطبيق موني مون
  2. اضغط على أيقونة الحساب من القائمة الرئيسية
  3. اضغط على “الحساب الشخصي”
  4. اضغط على “حذف حسابي“

البيانات التي سيتم حذفها:
سيتم حذف جميع بياناتك المدخلة في التطبيق وبيانات المعلومات الشخصية وبياناتك التي مشاركتها من خلال استخدامك لتطبيق موني مون.

المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك

تقوم موني مون بتخزين بياناتك الشخصية في خوادم تابعة لشركات حوسبة سحابية مرخص لها داخل المملكة العربية السعودية. كما إنه يتم أرشفة البيانات الشخصية في بيئة آمنة وتخضع لأفضل الممارسات والتقييدات الداخلية لحمايتها:

  • عند تخزين البيانات الشخصية، تتخذ موني مون جميع الخطوات المعقولة لحماية بياناتك الشخصية من سوء الاستخدام أو الفقدان أو الوصول غير المصرح به أو التعديل أو الكشف. 
  • سيتم تخزين بياناتك الشخصية لمدة (10) عشر سنوات، ويتم تمديد هذه المدة طالما كان الاحتفاظ ذلك ضروريًا لتحقيق الغرض الذي تم جمعها من أجله ما لم يكن مطلوبًا الاحتفاظ بها لفترة أطول للامتثال لنظام آخر أو غرض قانوني مثل الالتزام بأمر قضائي أو حكم محكمة أو غير ذلك من التعليمات الإلزامية. 
  • نحن نحتفظ فقط بمعلوماتك الشخصية طالما كان ذلك ضروريًا بشكل معقول لتحقيق الأغراض التي جمعناها من أجلها ، بما في ذلك الاحتفاظ ببياناتك لتلبية أي متطلبات قانونية أو تنظيمية أو ضريبية أو محاسبية أو إعداد تقارير في مناسبات معينة ، قد تحتفظ بمعلوماتك الشخصية لفترة أطول ، وحتى بعد التوقف عن استخدام خدماتنا ، من أجل:
  1. الرد على الاستفسارات والشكاوى
  2. للامتثال للقوانين واللوائح
التغييرات في سياسة الخصوصية هذه

في حالة وجود تغييرات جوهرية على سياسة الخصوصية، سيتم إعلام المستخدمين عبر البريد الإلكتروني أو إشعار في التطبيق، وسيكون لديهم الحق في مراجعة التغييرات قبل استمرار استخدام الخدمة..

تنصحك موني مون بمراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري لتطلع على كيفية استخدامنا للمعلومات الخاصة بك وحمايتها ، ولتكون على دراية بأي تغييرات في سياسات الخصوصية الخاصة بنا. تشكل علاقتك المستمرة مع موني مون بعد نشر أو إشعار أي سياسة خصوصية معدلة موافقتك على الالتزام بأي من هذه التغييرات.

تسري أي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية هذه فور نشرها أو توفيرها بطريقة أخرى. سيتم تحديد كل نسخة من سياسة الخصوصية هذه على هذه الصفحة بحلول تاريخ نفاذها.

يشكل هذا المستند سياسة الخصوصية الكاملة لشركة موني مون في الموقع والتطبيق.

اتصل بنا

إذا كنت ترغب بعد مراجعة سياسة الخصوصية هذه في تقديم طلب أو إلغاء الاشتراك أو كان لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالخصوصية ، فيرجى الاتصال بنا عبر الرقم التالي: + 966115115751 .