الخصوصية وحماية البيانات
آخر تعديل: 27 نوفمبر 2024 المراجعة المجدولة التالية: 1 يوليو 2025
الرياض، 13519، مركز الملك عبد الله المالي، مبنى 5.07
مقدمة
شركة موني مون للتقنية المالية ، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية بسجل تجاري رقم ١٠١٠٨٦١٧٤٦ وتعرف بالعلامة التجارية “MONEYMOON”. (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ “موني مون” أو “الشركة” أو “نحن”. وتحكم هذه الشروط استخدامكم لمنتجات وخدمات الشركة وعلاقتك مع الشركة وكذلك أي خدمات اخرى يتم إتاحتها لك من خلال منصاتنا الرقمية كالتطبيقات والموقع الإلكتروني “الخدمات”. ويتم تقديم هذه الشروط لك لاطلاعك ولقبولها أثناء عملية التسجيل وإنشاء حساب (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ”التسجيل”) وقبل استخدام أي من خدماتنا . ويعتبر التسجيل شرط مسبق لاستخدام منتجات وخدمات الشركة. يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل الانتهاء من التسجيل حيث تؤثر الشروط على حقوقك والتزاماتك بموجب قوانين المملكة العربية السعودية. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط، فيرجى الامتناع عن استخدام منصاتنا، وبالموافقة فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت وتوافق على الالتزام بهذه الشروط. لأغراض سياسة الخصوصية هذه ، “المستخدم” هو فرد يقوم بإنشاء حساب على تطبيقنا لاستخدام موني مون أو لفهم خدماتنا أو تقييمها. تحكم سياسة الخصوصية والشروط والأحكام الخاصة بنا بشكل جماعي استخدامك أو تقييمك لموقعنا وتطبيقنا وخدماتنا.جمع البيانات
تعتمد فئات المعلومات التي نجمعها على ما إذا كنت مستخدمًا حاليًا أو سابقًا. تتضمن أمثلة الحالات التي نجمع فيها المعلومات الشخصية ما يلي:- عندما تقوم بالتسجيل لفتح حساب كمستخدم.
- عندما تتصل بمنظومة خدمة العملاء لدينا لطرح أسئلة.
- عندما تكمل عملية اعرف عميلك (KYC)
البيانات التي نجمعها من المستخدمين
تخضع خصوصية التواصل للشروط التي يصدرها البنك المركزي السعودي وقراراته وتعاميمه. ويوافق العميل على أنه من أجل تسهيل توفير خدمات الشركة، قد يُطلب من الشركة بموجب القانون أو بطريقة أخرى الكشف عن أية معلومات أو تفاصيل حول العميل لأي جهة حكومية أو عندما يتم الإفصاح بموافقة كتابية من العميل. تستخدم الشركة تقنيات متعددة مثل المصادقة الثنائية (2FA) وكشف الاحتيال . لضمان حماية حسابات المستخدمين من الاستخدام غير المصرح به. من خلال التقدم بطلب إلى الخدمة المقدمة من قبل الشركة، يدرك العميل ويقر بأنه سيتم استخدام الحد الأدنى من البيانات الشخصية التالية لأغراض “اعرف عميلك” والتسويق.- الاسم (اعرف عميلك والتسويق)
- رقم الهوية / الإقامة (اعرف عميلك)
- العنوان الوطني (اعرف عميلك)
- رقم الاتصال (اعرف عميلك والتسويق)
- رقم الحساب البنكي (ايبان) (اعرف عميلك)
- رقم بطاقة الائتمان (اعرف عميلك)
- معلومات الدخل (اعرف عميلك)
- بيانات الائتمان
- رقم الهوية/الإقامة
- رقم الحساب البنكي
لا نؤجر ولا نبيع ولا نقايض بياناتك
لن نقوم أبدًا بتأجير أو بيع أو تداول معلوماتك الشخصية لأي شخص نهائياًالتحقق من الهوية
نستخدم مزودي خدمة طرف ثالث للتحقق من هويتك كجزء من المتطلبات التنظيمية للتحقق من هوية مستخدمنا. أنت باستخدام خدماتنا فأنت تتيح لنا بالوصول إلى معلوماتك الشخصية من خلال مركز المعلومات الوطني. تلتزم الشركة بمعالجة البيانات الحساسة مثل بيانات الائتمان لأغراض محددة مثل التحقق من الهوية والالتزام بالمتطلبات التنظيمية فقط، مع التأكيد على أن هذه البيانات لن تُستخدم لأغراض تسويقية دون موافقة المستخدم الصريحة.التتبع عبر أجهزة متعددة
بناءً على تعليمات البنك المركزي ومكافحة الاحتيال، نربط كل حساب بجهاز واحد فقط لضمان أمان الحساب. لا يمكن استخدام الحساب على أجهزة متعددة، ولذلك نتحقق من معرف الجهاز (Device ID). أي محاولة لتسجيل الدخول من أجهزة أخرى قد تؤدي إلى حظر الوصول. تنفيذ العقد: قد يكون من الضروري معالجة بياناتك الشخصية لأداء عقد معنا يتعلق بالأغراض التالية:- تزويد العميل بالمنتجات والخدمات.
- لأغراض إدارة بيانات حسابك عند تسجيل الدخول إلى تطبيق موني مون.
- فهم احتياجاتك كعميل ومدى أهليتك لمنتجنا وخدماتنا، وكيفية استخدامك وتفاعلك مع منتجنا.
- تطوير ومتابعة الخدمات، بما في ذلك أغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها واجراء الاختبارات عليها.
- الاتصال بك للحصول على آرائك حول منتجاتنا وخدماتنا.
- تحسين منتجاتنا وخدماتنا وتجربتك عبر قنواتنا وإبلاغك بالتحديثات والتغييرات الرئيسية في قنواتنا، بما في ذلك إشعار الخصوصية، وطلبات الموضوعات الأخرى، والشروط والسياسات.
- تلتزم الشركة باعتماد خطة لإتلاف البيانات الشخصية في الحالات التي نصت عليها اللائحة في المادة الثامنة، بما لا يتعارض مع تعليمات البنك المركزي. مع إتلاف المستندات أو الوثائق الداعمة لطلب تصحيح البيانات الشخصية بعد الانتهاء من عملية التحقق.
- يحق للعملاء طلب إتلاف بياناتهم الشخصية المتاحة للشركة، بعد 10 سنوات من فترة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية للعميل في أنظمة الشركة.
- تلتزم الشركة بضمان أن ممارسة صاحب البيانات الشخصية لحقه في الوصول إلى بياناته لن يؤثر سلبًا على حقوق الغير.
- لحمايتك من الاحتيال من خلال إجراء فحوصات الهوية والتعارض.
- قد يتم مشاركة بياناتك مع أي جهة حكومية لغرض الامتثال لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية.
- لا نقوم بمشاركة بياناتك مع أطراف خارجية إلا لأغراض قانونية، أو بناءً على موافقتك الصريحة ويتم التأكد من أن جميع الأطراف المتعاقدة تلتزم بنفس معايير الحماية.
- قد نشارك البيانات مع جهات حكومية إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القوانين المحلية.
الحقوق المتعلقة بالبيانات
- بالنسبة لبياناتك، لديك الحقوق التالية:
- الحق في أن تكون مطلعًا على الأساس القانوني والغرض من جمع بياناتك الشخصية.
- الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية المحتفظ بها لدينا.
- الحق في طلب الحصول على بياناتك الشخصية بصيغة مقروءة وواضحة.
- الحق في طلب تصحيح و/أو تعديل بياناتك الشخصية.
- الحق في الاعتراض أو تقييد المعالجة عندما تعترض على دقة البيانات الشخصية المحتفظ بها لدينا.
- الحق في طلب اتلاف بياناتك الشخصية.
- الحق في سحب موافقتك بالقدر الذي تم جمع أي من بياناتك الشخصية بناءً على موافقتك.
- الحق في تقديم شكوى إلى هيئة حماية البيانات.
المعلومات المتعلقة بالأطفال
يجب ألا يقل عمرك عن (18) ثمانية عشر عاماً بالتقويم الميلادي وأن يكون مواطناً أو مقيماً ولديه حساب نشط في منصة “أبشر”، وتقر وتتعهد بأنك تتمتع بكامل الأهلية المعتبرة نظاماً وشرعاً لإستخدام خدماتنا وقدرة كافية للتعاقد، ولست محظورًا لإستخدام خدماتنا والحساب الاستثماري بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية. كما تقر بأنه سيُطلَب منك التسجيل بصفتك مستثمراً (مقدم التمويل/مشارك) أو طالب للتمويل (فرد طالب التمويل) (ويشار إلى كلاهما أيضاً بـ”المستخدم“)، تحتفظ الشركة بحق رفض طلبك للتسجيل في حال تمت مخالفة المعايير والشروط المنصوص عليها. يتعين عليك إتباع إجراءات التسجيل على منصتنا لكي تصبح مشارك أو طالب للتمويل حسب الشروط المطلوبة لأيٍ منهما، بالإضافة إلى إنشاء اسم مستخدم ورمز سري لاستخدامهما في الدخول إلى منصتنا وإتباع جميع المتطلبات والإجراءات الموضوعة للتسجيل.خيارات الانسحاب
لديك عدة خيارات حول الافصاح واستخدام بياناتك الشخصية، على النحو المبين في سياسة الخصوصية هذه.يمكنك رفض تقديم معلومات شخصية إلى موني مون. قد يؤدي رفض تقديم معلومات شخصية إلى استبعادك من استخدام تطبيق موني مون والمميزات التي تتطلب معلومات شخصية معينة.إلغاء الاشتراك – الحصول على الموافقة وسحبها
عند استخدام موني مون لمعلوماتك الشخصية ، يمكنك سحب هذه الموافقة (إلغاء الموافقة) في أي وقت وإلغاء الاشتراك عن طريق الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني المشار إليه في قسم “الاتصال بنا”. . لا يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك في تقديم معلوماتهم الشخصية والاستمرار في استخدام تطبيق موني مون. يجب على المستخدمين حذف حساباتهم من أجل إلغاء الاشتراك في تزويدنا بالمعلومات الشخصية وذلك يشمل قبل استخدامنا لتلك المعلومات الشخصية لأي غرض جديد. حتى إذا قمت بإلغاء الاشتراك ، فلا يزال بإمكاننا جمع واستخدام المعلومات غير الشخصية فيما يتعلق بأنشطتك على خدماتنا ولأغراض قانونية وتنظيمية أخرى كما هو موضح أعلاه.البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة
قد تستخدم موني مون معلوماتك الشخصية للتواصل معك بخصوص خدماتنا أو لإخبارك عن منشورات المدونة أو الخدمات التي نعتقد أنها ستكون ذات فائدة لك. إذا قررت في أي وقت أنك لم تعد ترغب في تلقي اتصالات تسويقية منا ، فيرجى اتباع إرشادات “إلغاء الاشتراك” الواردة في المراسلات أو التواصل معنا هاتفياً على الرقم: + 966115115751، أو التواصل معنا من داخل التطبيق من خلال خيار “التواصل معنا”.الأجهزة المحمولة
قد نرسل إليك إشعارات فورية من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بنا. يمكنك في أي وقت إلغاء الاشتراك من تلقي هذه الأنواع من الاتصالات عن طريق تغيير الإعدادات على جهازك المحمول.حماية البيانات والضمانات
تلتزم موني مون ومزودي الخدمة الخارجيين المعتمد عليهم في تقديم الخدمات ومعالجة المعلومات شخصية الإلتزام باعلى معايير الامن السيبراني والحوكمة بجانب كفائات فنية وادارية ومالية لتوفير بنية تحتية للانظمة والشبكات وقواعد البيانات المصممة لحماية المعلومات المذكورة اعلاة من التسريب او سوء الاستخدام. نطلب من مزودي الخدمة الخارجيين الذين يتلقون معلومات شخصية منا أن يكون لديهم، برنامج شامل مكتوب لأمن المعلومات يحتوي على ضمانات إدارية وفنية ومادية لمرافقنا المادية وأنظمة الكمبيوتر الخاصة بنا وقواعد البيانات وشبكات الاتصالات المصممة بشكل معقول لحماية المعلومات الواردة في هذه الأنظمة من الضياع أو سوء الاستخدام أو التغيير. وعندما يتم إرسال معلومات حسابك المصرفي عبر خدماتنا، ستتم حمايتها بواسطة تقنيات التشفير وإخفاء الهوية والترميز وغيرها. لا توجد وسيلة نقل أو تخزين إلكترونية آمنة بنسبة ١٠٠٪. لذلك، لا يمكننا ضمان الأمان المطلق لبياناتك الشخصية. أنت تلعب أيضًا دورًا في حماية بياناتك الشخصية، يرجى الحفاظ على اسم المستخدم وكلمة المرور لحساب موني مون الخاص بك وعدم مشاركتها مع الآخرين. في حال تلقينا تعليمات عن طريق معلومات تسجيل الدخول إلى حساب موني مون الخاص بك، فإننا سنعتبر أنك من أصدرت تلك التعليمات. أنت توافق على إخطارنا على الفور بأي استخدام غير مصرح به لحساب دراهم الخاص بك أو أي خرق آخر للأمن. نحن نحتفظ بالحق، وفقًا لتقديرنا الخاص، في رفض تقديم خدماتنا، وإنهاء حسابات موني مون، وإزالة المحتوى أو تحريره. في حالة حدوث تسريب للبيانات، تلتزم موني مون بإخطار السلطات المختصة والمستخدمين المتأثرين على الفور، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار وحماية البيانات المتبقية.حذف الحساب
لن تتمكن من فتح حسابك مرة أخرى ولن تستطيع استرجاع أي من البيانات بعد إتمام عملية الحذف، لذلك نوصيك بالتفكير جيدًا قبل البدء في إجراءات الحذف، وعند فتح حساب جديد بنفس الهوية المربوطة بالحساب المحذوف فيجب التواصل مع قسم الإلتزام [email protected]. خطوات حذف الحساب:- افتح تطبيق موني مون
- اضغط على أيقونة الحساب من القائمة الرئيسية
- اضغط على “الحساب الشخصي”
- اضغط على “حذف حسابي“
المدة التي نحتفظ فيها ببياناتك
تقوم موني مون بتخزين بياناتك الشخصية في خوادم تابعة لشركات حوسبة سحابية مرخص لها داخل المملكة العربية السعودية. كما إنه يتم أرشفة البيانات الشخصية في بيئة آمنة وتخضع لأفضل الممارسات والتقييدات الداخلية لحمايتها:- عند تخزين البيانات الشخصية، تتخذ موني مون جميع الخطوات المعقولة لحماية بياناتك الشخصية من سوء الاستخدام أو الفقدان أو الوصول غير المصرح به أو التعديل أو الكشف.
- سيتم تخزين بياناتك الشخصية لمدة (10) عشر سنوات، ويتم تمديد هذه المدة طالما كان الاحتفاظ ذلك ضروريًا لتحقيق الغرض الذي تم جمعها من أجله ما لم يكن مطلوبًا الاحتفاظ بها لفترة أطول للامتثال لنظام آخر أو غرض قانوني مثل الالتزام بأمر قضائي أو حكم محكمة أو غير ذلك من التعليمات الإلزامية.
- نحن نحتفظ فقط بمعلوماتك الشخصية طالما كان ذلك ضروريًا بشكل معقول لتحقيق الأغراض التي جمعناها من أجلها ، بما في ذلك الاحتفاظ ببياناتك لتلبية أي متطلبات قانونية أو تنظيمية أو ضريبية أو محاسبية أو إعداد تقارير في مناسبات معينة ، قد تحتفظ بمعلوماتك الشخصية لفترة أطول ، وحتى بعد التوقف عن استخدام خدماتنا ، من أجل:
- الرد على الاستفسارات والشكاوى
- للامتثال للقوانين واللوائح
التغييرات في سياسة الخصوصية هذه
في حالة وجود تغييرات جوهرية على سياسة الخصوصية، سيتم إعلام المستخدمين عبر البريد الإلكتروني أو إشعار في التطبيق، وسيكون لديهم الحق في مراجعة التغييرات قبل استمرار استخدام الخدمة.. تنصحك موني مون بمراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري لتطلع على كيفية استخدامنا للمعلومات الخاصة بك وحمايتها ، ولتكون على دراية بأي تغييرات في سياسات الخصوصية الخاصة بنا. تشكل علاقتك المستمرة مع موني مون بعد نشر أو إشعار أي سياسة خصوصية معدلة موافقتك على الالتزام بأي من هذه التغييرات. تسري أي تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية هذه فور نشرها أو توفيرها بطريقة أخرى. سيتم تحديد كل نسخة من سياسة الخصوصية هذه على هذه الصفحة بحلول تاريخ نفاذها. يشكل هذا المستند سياسة الخصوصية الكاملة لشركة موني مون في الموقع والتطبيق.اتصل بنا
إذا كنت ترغب بعد مراجعة سياسة الخصوصية هذه في تقديم طلب أو إلغاء الاشتراك أو كان لديك أي أسئلة أو مخاوف تتعلق بالخصوصية ، فيرجى الاتصال بنا عبر الرقم التالي: + 966115115751 .الرياض، 13519، مركز الملك عبد الله المالي، مبنى 5.07
الشروط والأحكام
تعريف المصطلحات وقبول الشروط
تم إعداد وتصميم هذه الشروط والاحكام (“الشروط”) لتقديم إرشادات واضحة وشروط ملزمة قانوناً فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لك من شركة قمر المال للتقنية المالية ، وهي شركة مؤسسة أصولاً وفقا لقوانين المملكة العربية السعودية (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ (“Moneymoon “أو “الشركة” أو “نحن”). وتحكم هذه الشروط استخدامكم لمنتجات وخدمات الشركة وعلاقتك مع الشركة وكذلك أي خدمات اخرى يتم إتاحتها لك من خلال منصاتنا الرقمية كالتطبيقات والموقع الإلكتروني (“الخدمات”). ويتم تقديم هذه الشروط لك لاطلاعك ولقبولها أثناء عملية التسجيل وإنشاء حساب (ويشار اليها هنا فيما بعد بـ”التسجيل”) وقبل استخدام أي من خدماتنا . ويعتبر التسجيل شرط مسبق لاستخدام منتجات وخدمات الشركة. يرجى قراءة هذه الشروط بعناية قبل الانتهاء من التسجيل حيث تؤثر الشروط على حقوقك والتزاماتك بموجب قوانين المملكة العربية السعودية. إذا كنت لا توافق على هذه الشروط، فيرجى الامتناع عن استخدام منصاتنا، وبالموافقة فإنك تقر بأنك قد قرأت وفهمت وتوافق على الالتزام بهذه الشروط
الأهلية وإجراءات التسجيل
يجب ألا يقل عمرك عن (18) ثمانية عشر عاماً بالتقويم الميلادي وأن يكون مواطناً أو مقيماً ولديه حساب نشط في منصة “أبشر”، وتقر وتتعهد بأنك تتمتع بكامل الأهلية المعتبرة نظاماً وشرعاً لاستخدام خدماتنا وقدرة كافية للتعاقد، ولست محظورًا لاستخدام خدماتنا والحساب الاستثماري بموجب أنظمة المملكة العربية السعودية. كما تقر بأنه سيُطلَب منك التسجيل بصفتك مستثمراً (مقدم التمويل/مشارك) أو طالب للتمويل (فرد طالب التمويل) (ويشار إلى كلاهما أيضاً بـ”المستخدم“)، وتحتفظ الشركة بحق رفض طلبك للتسجيل في حال تمت مخالفة المعايير والشروط المنصوص عليها. ويتعين عليك إتباع إجراءات التسجيل على مننصاتنا لكي تصبح مشارك أو طالب للتمويل حسب الشروط المطلوبة لأيٍ منهما، بالإضافة إلى إنشاء اسم مستخدم ورممز سري لاستخدامهما في الدخول إلى منصاتنا وإتباع جميع المتطلبات والإجراءات الموضوعة للتسجيل. عند التسجيل لتصبح مستثمراً أو فرد طالب للتمويل، سيُطلَب منك تقديم معلومات مفصلة عنك شخصياً. ويحق لمنصة لنا أن نطلب منك تقديم مُستندات إضافية بهدف استيفاء متطلبات التسجيل للاستثمار أو طلب التمويل. وسوف نقوم – عند الحاجة – بالتحقق من المستخدم باستخدام خدمات التوثيق الحكومية أو أي جهة أخرى لتحديد وتقييم هوية الفرد وأهليته القانونية على الالتزام بالالتزامات المنصوص عليها في هذه الشروط والأحكام كما تقر بالتزامك بتصحيح بياناتك فورا في حال تغيرها أو إدخالها بشكل غير كامل أو غير صحيح. أنت تضمن وتقر أيضا بأن جميع المعلومات التي من المقرر تقديمها على النحو المذكور أعلاه هي معلومات صحيحة وحقيقية. وتتحمل كمستخدم المسؤولية الكاملة حال إدخالك البيانات غير الصحيحة خلال عملية التسجيل أو خلال أي مرحلة من مراحل استخدام المنصة. إذا كان لديك معرفة فعلية أو استنتاجية بشأن عدم دقة المعلومات المقدمة حول حسابك يجب عليك إخطار الشركة عن طريق التواصل معنا عبر قنوات الاتصال المذكورة في منصاتنا الرقمية في أقرب وقت ممكن.
سرية المعلومات والمستندات
لا يحق للشركة الإفصاح عن أية معلومات شخصية أو مستندات أو تفاصيل عن أية أنشطة في حساب العميل إلا إذا طلبت ذلك جهة حكومية متخصصة في مكافحة الاحتيال، وغسل الأموال وتمويل الإرهاب. أو في حال تم الحصول على موافقة العميل بذلك. يجوز للشركة الكشف عن البيانات الشخصية عندما يكون الكشف ضروريا: لحماية الصحة أو السلامة العامة أو لحماية حياة أو صحة فرد أو أفراد معينين. للمعالجة اللاحقة بطريقة لا تؤدي إلى تحديد هوية مالك البيانات الشخصية أو أي فرد آخر على وجه الخصوص.
تعليق وإغلاق الحساب والخدمات
تحتفظ الشركة بالحق في تعليق أو إيقاف خدماتها، كليًا أو جزئيًا، وفي حظر الحساب أو تقييده أو إنهائه أو تعليق استخدام أي رمز تنشيط حسب تقديرها، في أي وقت في أي من الحالات التالية: إذا كان لدى الشركة سبب للاعتقاد بأن الهاتف المحمول أو الخط أو الرمز الخاص بالعميل المستخدم للحصول على خدمات تطبيق الشركة يتم استخدامه خلافًا لما تم الإفصاح عنه أو في أنشطة غير قانونية. في حال قيام أي طرف اعتباري، أو تنظيمي أو حكومي متخصص أو أي سلطة أخرى مماثلة ببدء تحقيق أو اتخاذ إجراءات تنظيمية أو إدارية أو تنفيذية ضد العميل أو أي فعل آخر تعتقد الشركة أنه قد يضر بسمعتها. في حال عدم التزام العميل بالشروط أو اللوائح أو التعليمات ذات الصلة باستخدام خدماتها بما في ذلك شروط الاستخدام. في حال قيام العميل بإبلاغ الشركة بأن الرقم المسجل في خدماتها قد فُقد أو سُرق أو تم الكشف عن الرمز السري على نحو غير سليم لشخص آخر. عند تلقي طلب من العميل لإغلاق الحساب، بعد أداء جميع التزاماته تجاه الشركة”. في حال حصول أعطال فنية، أو تعديل أو تحديث أو تغيير أو نقل أو إصلاح أو صيانة بسبب حدث طارئ أو لأي أسباب فنية أخرى. في حال الاشتباه بانتهاك قواعد ولوائح وإرشادات البنك المركزي السعودي أو انتهاك الشروط والأحكام المذكورة في هذه الاتفاقية. في حال انتهاكك لأي شرط من شروط الاستخدام؛ فإنه يجوز لنا وقف حسابك وإلغاء تسجيلك وإلغاء قائمة التمويل الخاصة بك، وأي معلومات قمت بنشرها على الموقع، بالإضافة إلى منعك من استخدام أو الوصول إلى الموقع وخدماته ومنتجاته. كما أن الشركة ليست مسؤولة أمام العميل ضد أية خسارة أو عيب أو أضرار مباشرة أو غير مباشرة ناتجة عن أي سلوك أو إغفالٍ من العميل بوضع حسابه في حال الإغلاق أو التعليق.
الأمان والاستخدام غير المصرح به
يحتوي كل حساب على رمز سري يستطيع العميل من خلاله الدخول إلى الحساب. يتحمل العميل وحده المسؤولية عن سرية وأمان وسلامة الرمز وبيانات الاعتماد الأخرى الخاصة به. يتحمل العميل وحده المسؤولية عن العواقب الناشئة عن الإفصاح عن الرمز و/أو الاستخدام غير المصرح به لخدماتنا، ويضل العميل مسؤولاً عند تعيين طرف ثالث بقصد أو بغير قصد للتصرف بالنيابة عنه. وفي حالة فقدان الرمز، أو الهاتف المحمول، أو وضعه في غير موضعه، أو تعرضه للخطر، يجب على العميل إعادة تعيين الرمز السري بشكل ذاتي وإذا تعذر ذلك فيجب إبلاغ الشركة على الفور عبر وسائل التواصل المنشورة على منصاتنا حيث سيتم حظر حساب العميل وسيتم إصدار بيانات اعتماد جديدة للعميل بعد التحقق من صحتها. يتحمل العميل مسؤولية حماية هواتفه المحمولة واستخدامها الصحيح، كما أنه مسؤول عن الحفاظ على سرية الرمز وجميع معاملات خدمات الشركة المنجزة من خلال الرمز ذاته. يحظر على العميل الكشف عن الرمز لأي شخص، بما في ذلك موظف خدمة العملاء أو مركز خدمة العملاء.
التزامات العميل
يتحمل العميل مسؤولية جميع رسوم معاملات خدمات الشركة التي يتم الدخول إليها باستخدام الرمز السري لمنصات الشركة سواء كانت الأنشطة التي ينفذها العميل أو شخص آخر بتكليف من العميل. لا يجوز للعميل استخدام تطبيق الشركة، أو خدمات الشركة لأي غرض يمكن تفسيره على أنه مخالف أو غير مقبول وفقاً لأي أنظمة نافذة، ولوائح البنك المركزي السعودي، والإرشادات والأحكام القضائية، وسياسة الشركة أو السياسة العامة أو لأي غرض قد يضر سلبًا بسمعة الشركة. يجب على العميل إبلاغ الشركة فور اكتشاف أي إجراءات غير قانونية تتعلق بالمنتج أو الخدمة المقدمة. يقر العميل بالمسؤولية تجاه عدم مشاركة بياناته الشخصية أو المالية لأي جهة أخرى عدا الشركة في أية حال. يقر العميل ويتعهد بأن جميع المعلومات التي تم إدخالها في تطبيق الشركة أو المقدمة بطريقة أخرى إلى تطبيق الشركة صحيحة وكاملة ومحدثة، بما في ذلك المعلومات الشخصية المتعلقة بالحساب. وعند تنفيذ إحدى المعاملات ستعتمد منصة الشركة على معلومات التسجيل التي قدمها العميل. يقر العميل بأن أي أخطاء في المعلومات، بما في ذلك الخطأ في تعريف المستفيد (المستفيدين) أو اسماء وأرقام الحساب غير الصحيحة أو غير المتسقة أو الأخطاء الاملائية، هي مسؤوليته وأن تطبيق الشركة لن يتحمل أية مسؤولية عن تنفيذ أي معاملة بناءً على المعلومات غير الدقيقة أو غير الكاملة المقدمة من العميل أو التي يدخلها العميل. إن خدمات الشركة مخصصة للاستخدام في المملكة العربية السعودية، وعلى وجه التحديد دون الحصر، ومن المعلوم لدى العميل أنه لا يجوز له استخدام الخدمة حيثما يكون ذلك (أ) ناتجًا عن أو ينطوي على ممارسات تندرج ضمن الجريمة أو الاحتيال أو أي نشاط آخر غير سوي؛ (ب) تم إرساله بغرض المقامرة، بما في ذلك وضع الرهانات أو دفع الأرباح؛ (د) من ضمن الأحوال التي تحدد الشركة أنها مشبوهة أو قد تنتهك النظام أو اللوائح السارية، بما في ذلك الأنظمة التي تهدف إلى كشف ومنع غسل الأموال أو تمويل الإرهاب أو الاتجار بالبشر أو الاحتيال أو فرض ضوابط على أسعار العملات أو صرف العملات. ويوافق العميل على أنه سيطلب فقط معاملة تتفق مع الشروط والأحكام المذكورة. يتوجب على العميل الحذر عند منح وكالة رسمية لشخص آخر لإنجاز تعاملاته المالية. وعليه معرفة المخاطر عند منحها. حماية البيانات والسرية تخضع خصوصية التواصل للشروط التي يصدرها البنك المركزي السعودي وقراراته وتعاميمه. ويوافق العميل على أنه من أجل تسهيل توفير خدمات الشركة، قد يُطلب من الشركة بموجب القانون أو بطريقة أخرى الكشف عن أية معلومات أو تفاصيل حول العميل لأي جهة حكومية أو عندما يتم الإفصاح بموافقة كتابية من العميل. من خلال التقدم بطلب إلى الخدمة المقدمة من قبل الشركة، يدرك العميل الشركةاً ويقر بأنه سيتم استخدام الحد الأدنى من البيانات الشخصية التالية لأغراض “اعرف عميلك” والتسويق. الاسم (اعرف عميلك والتسويق) رقم الهوية / الإقامة (اعرف عميلك) العنوان الوطني (اعرف عميلك) رقم الاتصال (اعرف عميلك والتسويق) رقم الحساب البنكي (ايبان) (اعرف عميلك) رقم بطاقة الائتمان (اعرف عميلك) معلومات الدخل (اعرف عميلك) باستثناء البيانات الحساسة، تقوم الشركة بمعالجة البيانات الشخصية لأغراض التسويق. وفقا للائحة، تعتبر البيانات التالية بيانات حساسة: العلاقة مع السلطات المدنية السعودية بيانات الائتمان رقم الهوية/الإقامة رقم الحساب البنكي وتتم حماية رسومات المستخدم والشعارات والتصاميم والتجميع والمعلومات وشفرة الكمبيوتر (بما في ذلك سفرة المصدر ووحدة الكائن) و المنتجات والبرامج والخدمات وجميع العناصر الأخرى في خدمات تطبيق الشركة التي تقدمها الشركة (“المواد”) بقوانين حقوق النشر والتصاميم وبراءات الاختراع وقوانين العلامات التجارية والاتفاقيات الدولية وغيرها من حقوق الملكية الفكرية المعمول بها. لا يمكن الدخول إلى المعلومات الشخصية والمالية للعميل واستخدامها إلا من قبل الموظفين ذو الصلاحية. يتمتع العميل بالحقوق التالية فيما يتعلق بالبيانات الشخصية للعميل: الحق في المعرفة، بما في ذلك إبلاغ العميل بشكل فعال بالمبرر القانوني أو العملي لجمع بياناته الشخصية، والغرض منها، وأن بياناته لن تتم معالجتها لاحقا بطريقة لا تتوافق مع الغرض من الجمع أو في ظروف أخرى غير تلك الأغراض التجارية التي تقدمها الشركة. للعميل الحق في الوصول إلى بياناته الشخصية المتاحة، مثل هذا الحق الذي توفره الشركة لهذه البيانات بما في ذلك القدرة على الحصول على نسخة من البيانات الشخصية للعملاء بتنسيق واضح ومطابق لمحتويات السجلات. يحق للعملاء طلب تصحيحات أو إكمال أو تحديث بياناتهم الشخصية المتاحة. يحق للعملاء طلب إتلاف بياناتهم الشخصية المتاحة للشركة، بعد 10 سنوات من فترة الاحتفاظ بالبيانات الشخصية للعميل في أنظمة الشركة. يحتفظ حساب الشركة البنكي بجميع معلومات الدفع والأموال الأخرى المستلمة في حساب الائتمان المسجل في حساب العميل (المبالغ الائتمانية) كمعلومات سرية. سيكون العميل هو المستفيد الوحيد من المبالغ الائتمانية في حساب العميل لدى الشركة. ويوافق العميل بموجب هذه الاتفاقية على الاحتفاظ سجلات نظام تطبيق الشركة في حساب الشركة المصرفي كوسيلة مادية للتحقق من مبلغ النقود الإلكترونية المتاح في أي وقت في حساب العميل، ويضل العميل وحده مسؤول عن جميع المبالغ النقدية عندما يقوم بتعيين طرف ثالث بقصد أو بغير قصد للتصرف نيابة عنه. لا يلتزم البنك المقيِّد لحساب الشركة البنكي بإجراء تحقيق مستقل في شرعية المبالغ المقيدة لحساب العميل. لا يحق للعميل المطالبة بأي مزايا قد تتراكم من مبلغ الائتمان ويحق للبنك المقيد الاحتفاظ بالمزايا لاستخدامها من جانبه في أي غرض من الأغراض. يجب أن تستخدم الشركة جميع التدابير المعقولة لضمان أن تظل معاملات العملاء ومعلوماتهم آمنة وسرية. ولا تقدم الشركة أي ضمان من أي نوع حول النظام والشبكة أو وظيفتها أو أدائها، أو لأي خسارة أو ضرر، متى وأينما تعرض لها العميل أو أي شخص آخر أو تكبدها وتنتج عن أو فيما يتعلق باستخدام خدمات تطبيق الشركة
إخلاء المسؤولية والتعويض
يتم توفير المنتجات والخدمات الموجودة على التطبيق “كما هي” وبدون أي ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية إلى أقصى حد مسموح به وفقاً للقانون المعمول به. تخلي الشركة والشركات التابعة لها والمرخصون لديها والموردون والمعلنون والجهات الراعية والوكلاء مسؤوليتها عن جميع الضمانات، الصريحة أو الضمنية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات الضمنية للملكية وعدم التعدي والدقة والقابلية للتسويق والملاءمة لغرض معين وأي ضمانات قد تنشأ من خلال التعامل، أو سياق الأداء أو استخدام التجارة. لا تضمن الشركة والشركات التابعة لها والمرخصون لديها والموردون والمعلنون والجهات الراعية والوكلاء أن استخدامك للتطبيق سيكون دون انقطاع أو خاليًا من الأخطاء أو آمن، وأنه سيتم تصحيح العيوب أو أن التطبيق خالي من الفيروسات أو غيرها من المكونات الضارة. يقر العميل بأنه مسؤول عن الحصول وصيانة جميع الأجهزة المحمولة والأجهزة الأخرى اللازمة للدخول إلى التطبيق واستخدامه وجميع الرسوم المرتبطة به. يتحمل العميل كل المسؤولية والمخاطر عن استخدام تطبيق وخدمات الشركة والاعتماد عليه. ولم يتم تقديم رأي أو نصيحة أو بيان من الشركة والشركات التابعة لها والمرخصين لديها والموردين والمعلنين والجهات الراعية والوكلاء والأعضاء أو الزائرين، سواء تم تقديمها عبر التطبيق أم لا ولن ينشأ عنها أي ضمان. إن استخدام العميل للتطبيق والخدمات وجميع المواد المقدمة من خلال التطبيق سوف تكون على مسئوليته بالكامل وحده. لا تقدم الشركة أي ضمان صريح أو ضمني أو ضمان أو تعهد من أي نوع فيما يتعلق بخدمات بتطبيق الشركة ، والتي لم يتم ذكرها صراحةً في هذه الاتفاقية. لن تكون الشركة مسؤولة عن أي أفعال أو سهو من جانب أي طرف ثالث بما في ذلك الخدمات غير المصرح بها صراحةً بواسطة منصة الشركة . لا تتحمل الشركة أي مسؤولية تجاه أي شخص عن أي تأخير أو خسارة في الأعمال أو الربح أو الإيرادات أو الشهرة أو المدخرات المتوقعة أو الأضرار أو الرسوم أو التكاليف أو النفقات التي تنشأ من أي نوع على خدمات منصة الشركة بسبب عدم توفر/استخدام خدمات تطبيق الشركة أو غير ذلك . يوافق العميل على تعويض الشركة و/أو الأطراف ذات الصلة والدفاع عنهم وحمايتهم من جميع المطالبات والخسائر والأضرار والالتزامات والتكاليف والنفقات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الرسوم والنفقات القانونية الناشئة عن أو المتعلقة باستخدام أو إساءة استخدام خدمات تطبيق الشركة ، وعن أي انتهاك لهذه الشروط والأحكام، أو أي خرق للضمانات والتعهدات. الأطراف الآخرين يوافق العميل على أن التعهد بعدم تحريك أي مطالبة قانونية شخصية ضد مسؤولي الشركة وموظفيها عن أي خسارة تكبدتها فيما يتعلق باستخدام الموقع. إنك توافق على أن حدود المسؤولية وتقييدها الوارد في هذه الأحكام و الشروط سوف تنطبق و تحمي مسؤولي الشركة وموظفيها ووكلائها وشركاتها التابعة ومقاوليها والشركة ذاتها. التغييرات في الشروط والأحكام يحق لنا إجراء أي تغييرات على هذه الشروط والأحكام في أي وقت. يعتبر استخدام العميل المتواصل لخدماتنا بعد الإعلان عن التغييرات في الشروط بمثابة قبول لهذه التغييرات. وتخضع الشروط الواردة في هذه الوثيقة للإشعارات/ الإرشادات الصادرة عن البنك المركزي السعودي من وقت لآخر. الشروط والأحكام العامة في حال وجود أي نزاع، ستكون سجلات تطبيق الشركة ملزمة كدليل قاطع على المعاملات التي تتم من خلال استخدام خدمات منصة الشركة . تمتلك الشركة جميع حقوق النشر والعلامات التجارية وجميع حقوق الملكية الفكرية الأخرى في المواد ويوافق العميل بموجب هذا على أنه لا يحق له استخدام هذه الحقوق أو المطالبة بها. يوافق العميل على تلقي رسائل نصية قصيرة SMS وعبر WhatsApp من الشركة عبر رقم الهاتف المحمول المحدد في نموذج طلب التسجيل ورسائل بريد الكتروني عبر بريده المحدد في نموذج التسجيل. تعتبر هذه الشروط (أو أي نسخة معدلة) اتفاقية تلزم العميل أو ممثليه بالشروط والأحكام المنصوص عليها في هذه الاتفاقية. لا يجوز تحويل هذه الشروط أو إحالتها إلى أي شخص آخر باستثناء العميل المحدد في نموذج التسجيل. جميع الحقوق والتعويضات المذكورة في هذه الاتفاقية تراكمية ولا تستبعد أي حقوق أو تعويضات ينص عليها النظام. اللغة العربية هي اللغة الأساسية لاستخدام خدماتنا. القانون المعمول به يكون تنفيذ هذه الاتفاقية وتفسيره وفقاً للأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات وأي أداة نظامية معمول بها في المملكة العربية السعودية، وكل خلاف قد ينشأ في هذا الشأن ولا يتوصل فيه إلى تسوية ودية بين الطرفين يحال إلى الجهة القضائية المختصة في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض للفصل فيه بشكل نهائي.